أصبح YouTube يتيح لك الأن معرفة الأجزاء الأكثر مشاهدة في الفيديو

كشفت شركة جوجل المالكة لمنصة يوتيوب (YouTube) عن ميزة لجعل تجربة مشاهدة الفيديوهات الطويلة أفضل.

ميزة يوتيوب الأجزاء الأكثر مشاهدة

الميزة الجديدة لها علاقة بميزة طرحتها اليوتيوب في عام 2020 وهي ميزة تمكن صانعي المحتوى من تقسيم الفيديو إلى أجزاء مما يتيح للمشاهد إختيار الجزء الذي يهتم به بدون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بالكامل.

الآن، يمكن للمستخدم معرفة الأجزاء “الأكثر مشاهدة” من الفيديو بفضل الميزة الجديدة.

اليوتيوب يطلق ميزة الرسم البياني الجديدة

كان يتم إختبار الميزة الجديدة في أواخر العام الماضي لمجموعة مختارة من مشتركي YouTube Premium. الميزة تبين الأجزاء الأكثر مشاهدة في الفيديو بمساعدة رسم بياني يظهر فوق شريط التقدم.

سيسمح هذا للمستخدمين بتخطي الأجزاء المملة من الفيديو ومشاهدة الأجزاء الأكثر مشاهدة والمهمة دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بأكمله.

قامت اليوتيوب باتاحتها الأن لجميع المستخدمين في العالم، سواء على تطبيق اليوتيوب الرسمي في Android و iOS أو مباشرة في موقع اليوتوب.

فقد قالت اليوتيوب في تدوينة نشرتها أن الميزة تتيح للمستخدمين رؤية رسم بياني يسلط الضوء على “الأجزاء التي يتم تشغيلها بشكل متكرر”.

يهدف يوتيوب من خلال هذه الميزة إلى توفير مزيد من التحكم للمستخدمين في كيفية مشاهدتهم لمقطع فيديو طويل. وبالتالي مشاهدة المحتوى المهم لفيديو طويل وتخطي الأجزاء الغير مفيدة وذلك بإلقاء نظرة على الرسم البياني.

ستمثل الميزة الجديدة تحدياً لمنشئي المحتوى من أجل الحفاظ على تفاعل المشاهدين وجعلهم يشاهدون معظم الأجزاء أو لما لا الفيديو كاملاً وذلك للحفاظ على الرسم البياني في وضع متوازن.

بينما يتم طرح الميزة حاليًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، إلا أنها لم تكن متاحة لنا وقت كتابة هذا الخبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.