“واتساب” يختبر ميزات جديدة ومهمة حول أمان وخصوصية حسابك

يختبر “واتساب” بعض الميزات الجديدة التي من شأنها تعزيز أمان وخصوصية المستخدمين، إليك نظرة على ما تدور حوله هذه الميزات.

واتساب يختبر ميزات جديدة

كشف تقرير حديث صادر من موقع “وابيتا انفو” المتخصص في أخبار تطبيق WhatsApp على أن الشركة في صدد إضافة ميزة أمان جديدة وأخرى لتعزيز خصوصية المستخدمين.

ميزة الأمان الجديدة: الموافقة على تسجيل الدخول

ميزة الأمان الجديدة ستكون مفيدة إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك من هاتف آخر، في حالة إستطاع الوصول بطريقة ما إلى رمز التأكيد المرسل في رسالة SMS عند إنشاء الحساب لأول مرة في الهاتف.

إذا كانت هناك محاولة تسجيل دخول من هاتف آخر، سوف يقوم تطبيق WhatsApp بتنبيهك عبر إشعار، يمكنك بسهولة رفض طلب تسجيل الدخول وحماية حسابك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة قيد التطوير ولا توجد معلومات حول متى ستكون جاهزة للمستخدمين. لكن يمكنك إلقاء نظرة على الشكل الذي سيبدو عليه إشعار الموافقة على تسجيل الدخول في الصورة التالية:

الموافقة على تسجيل الدخول

ميزة الخصوصية الجديدة: إخفاء رقم الهاتف في المجموعات

يقوم واتساب أيضًا باختبار ميزة جديدة تكمن في إخفاء رقم الهاتف في المجموعات والمجتمعات.

مع هذه الميزة الجديدة، لن يظهر رقمك في لائحة الأعضاء داخل المجموعة، مما يسهل عليك الحفاظ على خصوصيتك عندما تكون ضمن مجموعة بها متطفلين.

سيكون هذا الخيار متاح ضمن إعدادات المجموعة ويمكن تفعيله إذا كنت ترغب في إظهار رقم هاتفك في لائحة أعضاء المجموعة. الق نظرة على الصورة:

إخفاء رقم الهاتف في المجموعات

هذه الميزات الجديدة هي حقا مهمة، لذلك يجب على واتساب أن تقوم باضافتها في أقرب وقت ممكن في تحديثات تطبيق WhatsApp المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.