“أوبر إيتس” تختبر التسليم الذاتي للطعام بواسطة السيارات ذاتية القيادة

تعمل أوبر إيتس (Uber Eats) على توسيع اعمالها والانتقال إلى توصيل الطعام بشكل آلي. تهدف الشركة إلى توصيل الطلبيات بإستخدام سيارات ذاتية القيادة.

أوبر إيتس التسليم الذاتي

فقد أطلقت أوبر إيتس مركبتين للتوصيل في لوس أنجلوس. تخطط الشركة منذ فترة طويلة إلى الاستعانة بالتسليم الذاتي لأنه هو مفتاح ربحهم المستقبلي بحسب الشركة.

دخلت أوبر في شراكة مع شركتين ناشئتين لتحقيق هذا الطموح. الشراكة الاولى كانت مع شركة ناشئة لتوصيل الآلي على الرصيف تسمى “Serve Robotics” والثانية مع شركة تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة واسمها “Motional”.

شراكة أوبر إيتس والشركات الناشئة

إنها المرة الأولى التي تدخل فيها أوبر في شراكة مع شركة في مجال السيارات ذاتية القيادة. كما هي المرة الأولى التي تخطو فيها شركة Motional مجال التسليم الذاتي.

تركز شركة Motional على سيارات الأجرة الآلية، وتعمل شراكات مع شركات مثل Lyft و Via لنقل الشخصي.

من النقل الشخصي في سيارات الأجرة الآلية إلى الشاحنات التي تسير على الطرق السريعة إلى كبسولات ذاتية القيادة تسلم البيتزا، انضمت Motional الآن إلى Uber Eats لجعل التسليم الذاتي ممكنًا.

كيف سيعمل هذا التسليم الذاتي؟

قالت أوبر أن رسوم التسليم ستكون قابلة للتطبيق لأن Motional ليس لديها تصاريح التسليم الذاتي المطلوبة من قبل ولاية كاليفورنيا. ويمكن للشركة اختبار التسليم الذاتي بشرط وجود سائق على متن السيارة.

التسليم الذاتي عبر روبوت

ستعمل Serve Robotics في التسليم الذاتي للمسافات القصيرة عبر روبوت بينما ستهتم شركة Motional بعمليات التسليم الذاتي الأطول. يمكن للعملاء في مناطق إختبار الخدمة من الحصول على الطلبيات بواسطة مركبة ذاتية القيادة وتتبعها بشكل فوري.

عند وصول المركبة إلى مكان التسليم، يمكن فتح السيارة بإستخدام رمز المرور للحصول على وجبتهم. هل أنت متحمس لخدمة التسليم الذاتي من أوبر إيتس؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.