قريبًا ستتمكن من اللعب في PlayStation و Xbox مجاناً ولكن بشرط!

تخطط كل من شركة Sony و Microsoft وفقًا لتقارير إخبارية رغبتهما في تضمين إعلانات في ألعاب الفيديو على منصات بلاي ستيشن و إكس بوكس هذا العام.

PlayStation و Xbox

في الأسبوع الماضي، اشارت تقارير عن نية مايكروسوفت بأن إعلانات تجارية ستجد طريقها إلى الألعاب المجانية المتاحة على منصة Xbox هذا العام ولن تقوم مايكروسوفت بإقتطاع أي نسبة من العائدات الذي سيتحصل عليها المطورين والناشرين.

سترتبط فكرة نجاح هذه الفكرة مع إمكانية إقناع المعلنون للانضمام إلى هذا البرنامج الاعلاني، لأنه قد تكون الإعلانات بجوار محتوى حساس و هذا سوف يتفاداه المعلنون بلا شك.

كما قد يمثل تتبع ما يفعله المستخدمون بعد مشاهدة إعلان داخل اللعبة تحديًا. في حين أن مايكروسوفت اعربت عن قلقها إزاء مخاطر الإعلانات التي قد تزعج اللاعبين عند استمتاعهم باللعبة.

إعلانات في ألعاب منصة PlayStation أيضاً!

ظهرت في الآونة الأخيرة نفس التقارير ولكن هذه المرة مع شركة سوني مالكة منصة PlayStation. فهي تخطط كذلك إلى وضع إعلانات على ألعاب بلاي ستيشن المجانية.

سيتم عرض الإعلانات في الألعاب وسيهدف هذا الاجراء إلى توفير آلية لمنتجي الألعاب لتحقيق الدخل وهذا سوف يشجعهم على مواصلة تطوير ألعاب مجانية على منصتها.

من المقرر أن تظهر الإعلانات داخل الألعاب بحلول نهاية العام وستظهر في أماكن معينة داخل اللعبة مثل اللوحات الإعلانية في ألعاب سباق السيارات. قد يُكافأ اللاعبون أيضًا على مشاهدة فيديوهات إعلانية.

على عكس مايكروسوفت، لم تحدد سوني ما إذا كانت ستقتطع نسبة من عائدات الإعلانات أم لا، ولكنها تفكر في تحصيل رسوم من المطورين والناشرين مقابل بيانات المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.