تغريم Nvidia غرامة قدرها 5.5 مليون دولار بسبب العملات الرقميّة

فرضت لجنة الأوراق الماليّة والبورصة الأمريكيّة (SEC) غرامةً بقيمة 5.5 مليون دولار على الشركة المعروفة في مجال بطاقة الرسوميات إنفيديا (Nvidia)، وذلك لعدم الكشف عن زيادات الإيرادات التي حصلت عليها بسبب العملات الرقميّة.

تغريم Nvidia بسبب العملات المشفرة

كما نعلم جميعنا، فإن شركة Nvidia تصنع بطاقات رسومات الخاصّة بالألعاب. كما وتُركّز في ترويجها وتسويقها عند البيع على ناحية الألعاب. على الرغم من أن الشركة يُفترض أن تُعلن لمُستثمريها في حال حصلت على زيادة في الإيرادات من المُشترين المعنيين بتعدين العُملات الرقمية، إلا أنها لم تقم بذلك.

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكيّة (SEC) عن قيمة الغرامة، حيث لاحظوا بعد التحقيق أن شركة Nvidia لا تُقدّم تفاصيل دقيقة لمستثمريها.

تزعم لجنة الأوراق الماليّة والبورصة الأمريكيّة (SEC) بأن شركة Nvidia قامت بتضليل مُستثمريها بتقريرٍ خاطئ عن الزيادة الضخمة في الإيرادات والمُتعلقة بمجال “الألعاب” في الوقت الذي كانت تُخفي فيه حقيقة أن السبب الأساسي لذلك النمو سببه سوق العملات الرقميّة المتزايد.

شجّع الازدهار الكبير في مجال تعدين العملات الرقميّة منذ سنة 2017 الكثير من الناس لشراء بطاقات الرسومات لتعدين العملات الرقمية.

وفقًا للجنة الأوراق الماليّة والبورصة الأمريكيّة، فإن شركة Nvidia خلال النصف الأول من عام 2018 لم تذكر بوضوح أن الطلب على وحدة معالجة الرسوميات (GPU) من مُعدّني العملات الرقميّة قد ازداد.

وبسبب ذلك ازدادت أيضًا مبيعات وحدة معالجة الرسوميات لديها. هذا يعني أن طلب مُعدّني العملات الرقميّة هو المسؤول الفعلي عن ازدياد المبيعات، وليس الألعاب.

لم توضّح الشركة العامل الأساسي لازدياد الإيرادات لديها وقامت بالتستّر على تأثيرها على مجال الألعاب أمام مستثمريها. كنتيجة لذلك، تم تغريم ومحاسبة شركة Nvidia لعدم افصاحها على هذه التقارير.

تعليق واحد على “تغريم Nvidia غرامة قدرها 5.5 مليون دولار بسبب العملات الرقميّة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.