مؤثر يشارك بطاقته البنكية مع متابعيه لشراء ما يحلو لهم في الانترنت

في واقعة غريبة، قام أحد المؤثرين على شبكة سناب شات الاجتماعية طواعية بمشاركة بطاقته البنكية مع المتابعين عبر ستوري في حسابه.

مؤثر يشارك بطاقته البنكية

فقد قرر المؤثر الذي يدعى Nasdas بإسعاد متابعيه بعيد الفطر وذلك باتاحة لهم الفرصة بإجراء عملية شراء على الانترنت التي يريدونها عن طريق الدفع ببطاقته البنكية الخاصة، والتي كانت تحتوي على 16 ألف يورو.

تم تعليق عدة آلاف من الحسابات في موقع الشراء امازون وذلك بعد أن إستخدم متابعي Nasdas نفس معلومات البطاقة البنكية مما جعل نظام الأمن في موقع امازون أن يتم تفعيله وبالتالي حظر جميع تلك الحسابات.

تمكن بعض المتابعين من الشراء بنجاح في مواقع مختلفة في حين البعض تم إلغاء طلباتهم وحظر حساباتهم. من المرجح أن تكون البطاقة الأن قد تم تعليقها من قبل البنك أو على الأقل تم إفراغها من المال.

إشترط Nasdas في الستوري الذي تمت مشاهدته أكثر من مليون مرة في غضون بضع دقائق على متابعيه ألا يتجاوزوا في المشتريات على 250 يورو كحد أقصى.

تم إستخدام على الفور العشرات من مواقع التسوق عبر الإنترنت، بما في ذلك موقع أمازون. الذي لاحظ العدد الهائل للطلبات التي تم إجراؤها بنفس معلومات البطاقة البنكية مما اضطر الموقع إلى تعليق آلاف الحسابات كإجراء استباقي.

قال متحدث باسم أمازون لصحيفة لو باريزيان:

“نلتزم بحماية عملائنا ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد، لدينا أنظمة للكشف عن الأنشطة المريبة والغير المعتادة. هذه اول مرة تواجه فيها المنصة على حظر حسابات بهذه الكمية”.

يعد NasDas أكبر مؤثر في Snapchat في فرنسا، يحتوي حسابه على حوالي 3 ملايين متابع. يشارك حياته اليومية مع المتابعين وهو شاب معروف بكرمه، ولكن هذه المرة لم يحرم نفسه من أن يعطي لخياله العنان، وذلك بمنح متابعيه 16 ألف يورو.. وهو أمر ينوي فعله مرة أخرى.

تعليق واحد على “مؤثر يشارك بطاقته البنكية مع متابعيه لشراء ما يحلو لهم في الانترنت
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.