هاتف iPhone 14 الجديد سيتوفر إبتداءً بسعر 799 دولار وفقًا لشائعات

أصبحت الشائعات حول هاتف iPhone 14 تزداد كل يوم عن الأخر بحيث لم يتبق سوى شهر واحد على الإطلاق الرسمي للهاتف.

سعر أيفون 14

وقد ظهر مؤخراً تقرير يشير إلى أن سعر الموديلات الأساسية سيكون ثابث. يأتي هذا التقرير من مُسرب أخبار كوري يُدعى لاندسك، والذي جاء أيضًا بالعديد من التسريبات الأخرى في الماضي التي تم نشرها على موقع Naver الكوري.

قد يكون سعر iPhone 14 هو نفسه سعر iPhone 13

كما نعلم جميعًا، واجهت شركة أبل العديد من التحديات بسبب سلسلة التوريد وتأخيرات الإنتاج بسبب الإغلاق الكامل داخل الصين لمحاربة مرض فيروس كورونا.

أشارت العديد من المصادر إلى احتمال قيام الشركة بزيادة الأسعار بسبب هذه التحديات. ولكن الأن حسب Landsk، سيكلفك الموديل الأساسي لهاتف أيفون 14 مبلغ 799 دولار.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار موديلات Pro و Pro Max، والتي تأتي بالعديد من الميزات والوظائف الجديدة.

ترغب شركة Apple في إظهار العديد من الاختلافات بين موديلات البرو والموديل الأساسي ومن أهمها تزويد الموديل الأساسي بشريحة A15 الخاصة بالإصدار السابق.

بالرغم من أن شريحة A15 في الموديل الأساسي ستأتي بأداء محسن، ولكن بالمقارنة مع شريحة A16 الجديدة، فهي أقل قوة لذلك يبدو من المنطقي أن يكون سعر الطراز الأساسي هو نفس سعر موديل iPhone 13 الأساسي.

من جانبه، قال دان آيفز من شركة “ويدبوش سكيورتيس”، لجريدة “ذا صن” في تصريح أنه يعتقد أن سعر iPhone 14 المرتقب سيرتفع بمقدار 100 دولار. وهذا يعني أن سعر iPhone 14 قد يكون في الواقع 899 دولار.

ويمكن أن يبلغ موديلات أيفون 14 برو سعر 1099 دولار، أما أيفون 14 برو ماكس قد يكون 1199 دولار. هذه الاسعار تعتبر الأعلى من أي وقت مضى.

ومع ذلك، هذه ما هي إلا تكهنات تستند إلى الحقائق، وقد ذكر لاندسك أيضًا أن “دقة الشائعات المتعلقة بأجهزة أيفون في أمريكا تزيد عن 90%”، لذا يمكننا الاعتماد عليها تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.