اسعار كروت الشاشة ستحصل على تخفيضات كبيرة قريباً

تستعد شركة إنفيديا لعمل تخفيض في أسعار سلسلة كروت الشاشة RTX 30 وفقًا لتقارير صادرة من الصين.

إنخفاض أسعار كروت الشاشة

حسب ما ورد من موقع VideoCardz المختص في أخبار كروت الشاشة، أن موقع ZOL الصيني يقول على أنه من المرجح شركة إنفيديا أن تقوم بتخفيض أسعار كروت الشاشة بحلول نهاية أغسطس، وهو إجراء سيكون بلا شك استجابة للوضع الحالي للسوق.

كما يصرح الموقع ذاته على أن شركة AMD ستنضم أيضًا إلى منافستها في تخفيض أسعار سلسلة بطاقاتها Radeon 7000. من جهة أخرى، يعتقد موقع MyDrivers على أن تخفيضات السعر الذي ستطبقه Nvidia سيكون أكبر من تلك التي ستطبقه AMD.

السؤال المطروح هنا هو كم ستكون نسبة هذه الانخفاضات في الأسعار. في الأشهر الأخيرة، شاهدنا الأسعار تنخفض إلى الحد الذي يمكنك شراء العديد من كروت الشاشة بأقل من أسعار التجزئة المقترح من المصنع (MSRP).

قامت شركة EVGA التي تنتج كروت الشاشة المستندة إلى بطاقات Nvidia، بتخفيض سعر بعض موديلات RTX 3090 Ti بمبلغ قدره 1000 دولار.

إنخفاض أسعار كروت الشاشة مرة أخرى

كانت كروت الشاشة قبل شهور تباع بزيادة بمقدار 1000 دولار. أما الأن يمكن العثور على كرت شاشة RTX 3080 على موقع eBay بسعر أقل من 700 دولار وهو سعر معقول بالمقارنة بمتوسط ​​سعر البيع البالغ 1000 دولار قبل استقرار السوق.

هناك بعض الأسباب لتفسير إستقرار سوق كروت الشاشة. أحد العوامل المساهمة في انخفاض الأسعار هو إنكماش سوق تعدين العملات المشفرة بعد إنخفاض أسعار البتكوين و الإيثريوم والعملات البديلة.

ومع عدم تأثير مشكل النقص في مخزون كروت الشاشة للجيل الحالي، كان هناك تراكم كبير في المخزون، مما أدى إلى انخفاض أكثر في الأسعار.

من ناحية أخرى، فإن كروت RTX 40 و Radeon 7000 من الجيل الجديد على بعد بضعة أشهر فقط من الإعلان عليها، والتي سيكون لها تأثير ملحوظ على الطلب على البطاقات.

أفادت بعض المصادر في وقت سابق عن قيام Nvidia بتخفيض أسعار MSRP لبعض كروت الشاشة بما يصل إلى 500 دولار في الشهر الماضي. يمكننا أن نتوقع أسعار أقل من 1000 دولار لبعض أقوى كروت الشاشة في السوق.

لإضفاء المصداقية على هذا السيناريو هو حقيقة أن شركتي Nvidia و AMD لن ترغب في امتلاك مخزون كبير من كروت الجيل الحالي بحلول الوقت الذي سوف تعلن فيه كلاهما على كروت الجيل الجديد.

تتوفر سلسلة RTX 30 في ألمانيا والنمسا بنسبة 9٪ أقل من أسعار MSRP، بينما يمكن الحصول على RX 6000 من AMD مقابل 14٪ أقل من أسعار MSRP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.