كيفية إصلاح مشكل الاتصال بشبكة واي فاي في بلاي ستيشن 5

نأمل ألا يأتي الوقت الذي ستواجه فيه مشاكل مع جهاز بلاي ستيشن 5 الخاص بك. ولكن إذا حدث هذا بالفعل، فاتبع هذه الارشادات لمساعدتك في حل الخطأ الذي يظهر عند محاولة الاتصال بشبكة WiFi.

حل مشكل واي فاي PS5

تظل أفضل طريقة لتوصيل بلاي ستيشن 5 بالإنترنت هي باستخدام الكابل، ولكن إذا كنت لا تفضل هذه الطريقة لأي سبب كان، فيجب عليك استخدام اتصال لاسلكي بشبكة واي فاي.

ولكن يبدو أنك تواجه مشكلة في الاتصال بالإنترنت على جهاز PS5. قد يكون اتصال الإنترنت معطلاً في بعض الأحيان، وأحياناً قد تكون المشكلة شيئًا آخر تمامًا.

لذلك سوف نحاول في هذا الموضوع ذكر بعض الخطوات لإصلاح مشكل عدم قدرة PS5 على الاتصال بالانترنت من خلال WiFi.

حل مشكل الاتصال بشبكة واي فاي في جهاز PS5

1. أول شيء تحتاجه هو التأكد من صحة الباسوورد الخاص بشبكة WiFi. إذا لم تقم بإعداد كلمة مرور جديدة لشبكة واي فاي في الراوتر، فيمكن العثور على الباسوورد الافتراضي في ظهر جهاز الراوتر.

2. إذا كانت كلمة المرور صحيحة، فحاول إعادة تشغيل جهاز الراوتر وأيضا جهاز بلاي ستيشن 5. في معظم الأحيان سيؤدي إعادة تشغيل الجهازين إلى حل مشكل عدم اتصال PS5 بشبكة WiFi.

3. تحقق من قوة إشارة شبكة WiFi إذا كانت ضعيفة، قم بنقل PS5 إلى مكان أقرب إلى جهاز الراوتر للتأكد من التقاط إشارة قوية.

4. إذا كان جهاز PS5 يحتوي على أي تحديثات معلقة، فقم بتحديث النظام ثم أعد تشغيل الجهاز وحاول بعد ذلك الاتصال بشبكة WiFi مرة أخرى.

5. إذا كان جهاز PS5 لا يزال غير قادر على الاتصال بالواي فاي، فقد حان الوقت لإعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر.

ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة قد تم إصلاحها، وإذا لم يتم حلها، حان دور جهاز PS5 لكي تقوم بعمل فورمات له (إعادة ضبط المصنع).

6. إذا فشلت جميع المحاولات، فقد تكون المشكلة تكمن في الجهاز نفسه، وتحديداً بوحدة واي فاي في اللوحة الأم.

مما يعني سوف تحتاج إلى إصلاح PS5 الخاص بك في ورشة إصلاح الأجهزة الالكترونية أو في مركز خدمة سوني المعتمد إذا كان الضمان لا يزال ساريًا.

نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك في حل مشكلة “لا يمكن لـ PS5 الاتصال بشبكة واي فاي” من خلال الخطوات المذكورة أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.