أداة تمكنك من تحويل كتابة إلى صورة بإستخدام الذكاء الاصطناعي

هل رأيت في الأسابيع الماضية على منصة تويتر صور غريبة ومضحكة مكتوب بجانبها بعض الكلمات؟ فقد تكون مهتمًا بمعرفة أن هذه الصور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تحويل نص إلى صورة

تعرف على أداة DALL-E 2 التي تحول كلمات إلى لغة جديدة ثم يطور منها صورًا واقعية. شيء رائع! أليس كذلك؟

ما هي أداة DALL-E؟

أداة DALL-E هو ذكاء اصطناعي جديد، يحول كلمات إلى صور وأعمال فنية. يمكن للمستخدمين ببساطة إدخال بعض الكلمات باللغة الإنجليزية، وستقوم الاداة الذكية بإنشاء صورة منها.

تم تطوير الأداة بواسطة “أوبن أيه آي” أو بالإنجليزية OpenAI، وهي شركة ناشئة مدعومة من مايكروسوفت، وتكنولوجيا Imagen من جوجل.

يشير وصف DALL-E على موقع OpenAI على أنه “نظام ذكاء اصطناعي جديد يمكنه إنشاء صور وفنون واقعية من خلال وصف من كلمات”، وهذا بالضبط ما تفعله الأداة.

يمكن أن تولد أكثر الصور التي لا يمكن تصديقها: مثل “دمية دب تتسوق في مصر القديمة” كما تشاهد في الصورة التالية:

DALL-E دمية دب

يقول مطوري الأداة “سيتمكن الناس من التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي. كما ستساعدنا DALL-E على فهم كيف ترى أنظمة الذكاء الاصطناعي عالمنا وتفهمه، وهو أمر بالغ الأهمية لمهمتنا المتمثلة في إنشاء ذكاء اصطناعي يفيد البشرية”.

طريقة عمل أداة DALL-E

أداة DALL-E عبارة عن شبكة عصبية يتم تدريبها بواسطة OpenAI لإنشاء صور من النص. تجمع الأداة بين المفاهيم الغير المرتبطة وإنشاء نسخ مجسمة من الحيوانات والأشياء.

تعمل DALL-E مع نظام CLIP، وهو نظام رؤية حاسوبي قدمته شركة OpenAI العام الماضي. تترجم الشبكة العصبية لغة الإنسان إلى لغتها الخاصة وبعدها تحولها إلى صور.

واجهة DALL-E بسيطة، هناك مربع نص حيث يمكن للمستخدم إدخال كلمات، وزر بدء التحويل، وأسفلهما مباشرة مكان ظهور النتيجة.

يشرح مطوري DALL-E 2 كيفية عملها: “إنها تستخدم عملية تسمى”التعريف”، والتي تبدأ بنمط من النقاط العشوائية وتتغير هذه الأنماط تدريجيًا نحو صورة عندما تتعرف على جوانب معينة من تلك الصورة”.

قام فريق مطوري DALL-E 2 باتاحة الأداة فقط لمجموعة صغيرة من الأشخاص لتجنب أي كراهية أو صور فاضحة أو تصريحات غير لائقة قد تضر بالمستخدمين.

يمكنك الانضمام إلى قائمة انتظار تجربة DALL-E من خلال توضيح سبب رغبتك في اختبار الأداة وربما يمنحك المطورون الإذن لفعل ذلك.

في الوقت الحالي، يمكنك تجربة النسخة المصغرة من DALL-E والتي تنشئ أيضًا صورًا من كتابة وهي مفتوح المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.