أفضل الهواتف الذكية بسعر أقل من 200 دولار لسنة 2022

تحتوي الهواتف الذكية الأقل سعرًا من 200 دولار على مزيجٍ من المزايا الحديثة وبعض المزايا التقليديّة التي لا يُمكنك إيجادها في بعض الهواتف الأعلى سعراً.

هواتف ذكية بسعر أقل من 200 دولار

يمكنك الحصول على هاتف مزوّد بشاشة عرض بمساحة 6.5 بوصة وعدد من الكاميرات، بالإضافة إلى مدخل لسماعات الأذن وسعة تخزين قابلة للتوسّع بمدخل لبطاقة microSD.

بالرغم من أن هذه الهواتف قد تعمل بشكلٍ أبطأ من بعض الهواتف الأعلى سعرًا، وتفتقد لبعض الخاصيات مثل NFC للدفع دون اتّصال وقد تحصل على تحديثات أقل لنظام التشغيل أندرويد.

كما أن معظمها لن تدعم الجيل الخامس 5G الحديث، ولكن عندما يقتصر الأمر على استخدام هذه الهواتف، فلا يزال بإمكانك تثبيت معظم التطبيقات من متجر جوجل بلاي، وستحصل هذه الهواتف على تحديثات الأمان لبضعة سنوات قادمة والتي من شأنها حمايتك من البرامج الضارة والهجمات الالكترونية.

هاتف Samsung Galaxy A03S – الأفضل من ناحية دعم التحديثات

يحتوي هاتف سامسونج جلاكسي A03S الذي يأتي بسعر 160 دولار على العديد من المزايا الرائعة، ويُعتبر خيارًا مناسبًا لمن يبحث عن أقل الهواتف المتوفّرة سعرًا بقدرةٍ على التعامل مع أكثر المهام ضرورةً.

Samsung-Galaxy-A03s

يُعتبر الهاتف ذو شاشة عرض بمساحة 6.5 بوصة ودقّة شاشة 720 بيكسل خيارًا رائعًا لقراءة الأخبار ومشاهدة الفيديوهات ولعب الألعاب.

بالرغم من وجود بعض التباطؤ في الأداء أثناء اختبارنا lلهاتف، إلا أنه جيّد في تأدية أكثر من مهمة في نفس الوقت، لكن مساحة التخزين القليلة للهاتف بسعة 32 جيجابايت يُمكنها الامتلاء بسرعة.

لذا إن كنت تُفكر في شراء هذا الهاتف، فمن المستحسن التفكير بزيادة سعة التخزين باستخدام بطاقة microSD.

هاتف Moto G Power – الأفضل من ناحية مساحة التخزين

يحتل هاتف موتو جي باور للعام 2022 ذو سعر 200 دولار مرتبةً عالية في قائمتنا للهواتف بأسعار معقولة، ولكنه يحمل بداخله مساحة تخزين ممتازة. يبدأ هذا الهاتف بسعة تخزين 64 جيجابايت وهذا ضعف مساحة التخزين التي تحتويها العديد من هذه الهواتف.

Motorola-Moto-G-Power

إن لم تكن مساحة التخزين هذه كبيرة بالنسبة لك، فيُمكنك إما اختيار الطراز ذو سعة التخزين 128 جيجابايت بسعر 250 دولار، أو يُمكنك وضع بطاقة microSD حتى سعة 512 جيجابايت كحدٍ أقصى لزيادة المساحة.

يحتوي الهاتف أيضًا على ذاكرة تخزين عشوائيّة (RAM) بسعة 4 جيجابايت، وهذا من شأنه أن يُساعد الهاتف على عمل العديد من المهام.

هاتف Samsung Galaxy A13 – الأفضل من ناحية الكاميرات

يأتي هاتف سامسونج جلاكسي A13 بإصداري 4G و 5G، ولغرض القائمة التي صنعناها، سنُركّز على إصدار 4G لأن سعره 190 دولار، أما إصدار 5G يأتي بسعرٍ بقيمة 250 دولار.

Samsung-Galaxy-A13

يحتوي هاتف Galaxy A13 على شاشة عرض بمساحة 6.6 بوصة ودقّة شاشة 1080 بيكسل وأربع كاميرات خلفيّة يبرز بها كاميرا أساسيّة بدقة 50 ميجابيكسل وكاميرا أماميّة بدقة 8 ميجابيكسل وبطاريّة بسعة 5000 مل أمبير/ساعة.

كما هو الحال في هاتف Galaxy A03S، يأتي الهاتف بسعة تخزين 32 جيجابايت فقط، لذلك سترغب بالحصول على بطاقة microSD لتوسيع مساحة التخزين إن كنت تنوي التقاط الكثير من الصور ومقاطع الفيديو.

هاتف TCL 30 XE 5G – الأفضل من ناحية دعم شبكات 5G

أطلقت شركة TCL أحد الهواتف التي تدعم شبكات 5G الأقل سعراً في الولايات المتحدة، وهو هاتف TCL 30 XE 5G. الهاتف مُتاح بسعر حوالي 200 دولار، وهو مزوّد بشاشة بمساحة 6.5 بوصة ودقّة شاشة 720 بيكسل ومعدّل تحديث بتردد 90 هيرتز.

TCL-30-XE-5G

نظام الكاميرات في الهاتف هو ثُلاثي، الأساسيّة بدقّة 13 ميجابيكسل، وأخرى أماميّة بدقّة 8 ميجابيكسل بالإضافة إلى مُستشعر بصمة أصابع خلفي. يحتوي الهاتف على مساحة تخزين بسعة 64 جيجابايت ويأتي بنظام تشغيل أندرويد 11.

هاتف Samsung Galaxy A12 – الأفضل من ناحية المبيعات

بالرغم من أن هاتف جلاكسي A13 حل محل هاتف جلاكسي A12، لا يزال بإمكانك إيجاد هاتف سامسونج بسعر 180 دولار لدى مزوّدي الخدمة في بعض البلدان، في حين أنه لم يعد متاح على الموقع الإلكتروني لشركة سامسونج.

samsung-galaxy-a12

وفقًا لشركة الأبحاث المُختصّة بمنتجات التكنولوجيا والهواتف Counterpoint Research، فإن هاتف جلاكسي A12 كان الهاتف الأفضل مبيعًا بنظام أندرويد في سنة 2021، حتى أنه تفوّق في المبيعات على هاتف أيفون SE من شركة أبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.