جوجل تتيح للمستخدمين حذف البيانات الشخصية من نتائج البحث

أدرجت شركة Google بعض الخيارات الجديدة التي ستتيح للمستخدمين تقديم طلب حذف معلوماتهم الشخصية من نتائج البحث مثل كلمات المرور وارقام الهواتف والعناوين.

حذف المعلومات الشخصية جوجل

كانت ميزة إزالة المحتوى من نتائج البحث موجودة من قبل ولكن زادت أولويتها الآن مع تطور شبكة الإنترنت والرغبة في مزيد من الخصوصية، لذلك فقد أصبحت الشركة أكثر جدية بشأن الخصوصية مما جعلها تضيف المزيد من أنواع المعلومات لإزالتها.

مطالبة Google بإزالة المعلومات الشخصية

من المهم الحفاظ على خصوصية معلوماتك الحساسة والشخصية إذا تم نشرها على الإنترنت لأي سبب من الأسباب وبدون موافقتك. لأنها قد يتسبب هذا الأمر في إساءة استخدامها من قبل المحتالين أو قد تحدث عواقب أسوأ في بعض الحالات.

على سبيل المثال، إذا كان عنوانك المنزلي يظهر في نتائج البحث يمكن أن يقود أي شخص إلى منزلك، لهذا يجب أن تطلب بسرعة من جوجل إزالة نتائج البحث تلك.

كان يمكنك في السابق فقط طلب إزالة بيانات حسابك البنكي وصور التوقيع المكتوب بيدك، ولكن الآن يمكنك طلب حذف أرقام الهواتف الشخصية وعناوين البريد الإلكتروني والعناوين المنزلية وصور بطاقة الهوية وكلمات المرور.

عند إرسال الطلب وموافقة جوجل على طلبك، سيختفي عنوان URL من نتائج البحث الذي يحتوي فيه على المعلومات الشخصية الخاصة بك.

يمكنك أيضا طلب إزالة الفيديوهات المزيفة التي تم انشاؤها بتقنية التزييف العميق، بالاضافة إلى صور فوتوشوب التي تظهر تشابهك.

يمكنك قراءة التصريحات و الإجراءات الرسمية بخصوص تقديم طلب حذف المعلومات الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.