أفضل 8 عملات رقمية يجب مراقبتها في عام 2022

إلى جانب البيتكوين، هناك الآلاف من العملات المشفرة البديلة في يومنا هذا، والعديد منها له مستقبل واعد في السوق. يمكن ملاحظة طوال عام 2022 أن بعض العملات تستمر في الارتفاع والانخفاض، مما يعني أنه من الصعب معرفة العملات الرقمية التي لها مستقبل واعد والعملات التي على وشك الانهيار.

أفضل العملات المشفرة

سوف نتعرف اليوم على العملات الرقمية التي يجب أن تبحث وتدرس مشاريعها في عام 2022 وربما الاستثمار فيها. كل معطيات القيمة السوقية وحجم المعاملات اليومي تم الحصول عليه من موقع كوين ماركت كاب.

ملاحظة: هذه ليست نصائح مالية، يرجى الاستثمار على مسؤوليتك.

1. الريبل (XRP)

ربما تكون قد سمعت عن عملة XRP من قبل، لأنها عملة مشفرة معروفة، تحتل المرتبة السابعة كأشهر عملة مشفرة في العالم، بحجم تداول على مدار 24 ساعة حوالي مليار ونصف دولار.

الريبل

تم إطلاق XRP في عام 2021 بواسطة شركة Ripple، وقد تم تصميمها لتسهيل المعاملات السريعة والقابلة للتطوير والمنخفضة التكلفة. تستغرق معاملاتها من 3 إلى 5 ثوانٍ فقط للمعالجة، لذا فهي أكثر ملاءمة وتجعل العملة المشفرة في متناول الجميع.

2. إيلروند (EGLD)

منذ دخولها في سوق العملات المشفرة في سبتمبر 2020، شهدت عملة Elrond إرتفاعاً ونزولاً على مدار السنوات الماضية. لكن سعرها نما بثبات طوال عام 2021، ووصل إلى ذروته عند 490 دولار في اواخر سنة 2021.

إيلروند

منذ السنة الماضية، انخفضت قيمة Elrond بشكل كبير، حيث يبلغ سعرها حوالي 50 دولار في وقت كتابة هذا الموضوع. على الرغم من أن هذا قد يبدو مقلقًا بالنسبة إلى عشاق هذا المشروع، إلا أنه من المهم ملاحظة أن العديد من العملات المشفرة الاخرى قد عانت أيضاً طوال هذه السنة.

3. إيثريوم (ETH)

إذا كنت مهتمًا بمجال العملات المشفرة، فقد سمعت بالتأكيد عن Ethereum. فهي ثاني أشهر عملة بعد البتكوين. حجم تداول العملة على مدار 24 ساعة يبلغ 19 مليار دولار.

إيثريوم

بدأت Ethereum إصدارها للنسخة الثانية ETH 2.0، التي ستوفر معاملات أكثر كفاءة وصديقة للبيئة. هذه أخبار سارة لمستثمرو إيثريوم وسوق العملات الرقمية ككل.

4. بي إن بي (BNB)

قامت Binance وهي أكبر منصة لتداول العملات المشَفرة من تطوير عملة خاصة بها تعرف باسم BNB. لديها حجم تداول على مدار 24 ساعة يقارب مليار دولار، ومرتبتها في الصف الخامس ضمن قائمة أفضل العملات الرقمية.

بي إن بي

أصبحت سلسلة BNB الذكية ذات شعبية كبيرة وتتنافس مع إيثريوم باعتبارها سلسلة بلوكشين من الدرجة الأولى لتطوير التطبيقات اللامركزية والرموز الغير قابلة للاستبدال (NFT).

رسوم BNB منخفضة نسبيًا، مما يعني أن المتداول لن يدفع رسومًا إضافية باهضة في كل مرة يقوم بإجراء فيها معاملة.

5. دیسنترالند (MANA)

دیسنترالند هو عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد قائم على منصة يتم تشغيلها مباشرة على متصفح الانترنت. يمكن للمستخدمين شراء أو بيع قطع أرض افتراضية في المنصة كرموز NFT بإستخدام عملة المنصة الخاصة والمعروفة باسم MANA.

دیسنترالند

تم إصدار MANA في سوق العملات الرقمية في عام 2017 ولم يشهد أي ارتفاع كبير في الأسعار حتى عام 2021 (نظرًا للزيادة الكبيرة في شعبية العملات المشفرة انذاك). يبلغ حجم التداول اليومي أكثر من 120 مليون دولار وقيمتها السوقية حوالي 1.4 مليار دولار.

6. سولانا (SOL)

تحتل سولانا المرتبة التاسعة في قائمة أفضل العملات المشفرة، لديها حجم تداول على مدار 24 ساعة يزيد عن 1.6 مليار دولار وقيمة سوقية تبلغ حوالي 12 مليار دولار.

سولانا

يمكن استخدام سلسلة كتل Solana لبناء مجموعة من خدمات DeFi. يمكنه أيضًا معالجة المعاملات بسرعة (وقت المعاملة أطول من العملات الرقمية الأخرى المذكورة في هذه القائمة)، ويمنح للمتداولين ميزة رسوم المعاملات المنخفضة.

7. شيبا إينو (SHIB)

شيبا إينو هي عملة مبنية على كلب الإنترنت الشهير “Doge”. ولكن على عكس عملة Dogecoin فإن Shiba Inu عبارة عن عملة مميزة مبنية على سلسلة كتل إيثريوم.

شيبا إينو

يبلغ حجم تداول العملة على مدار 24 ساعة أزيد من 400 مليون دولار وقيمة سوقية تبلغ 6.7 مليار دولار.

أصبحت عملة Shiba Inu شائعة على نطاق واسع بسبب الضجيج وراءها، وقد تم اطلاقها لكي تكون بديلة لـ Dogecoin المنافسة. حتى أنه أطلق عليها لقب “قاتل دجكوين” وحصل على العديد من المتابعين والمستثمرين المخلصين.

8. أفالانش (AVAX)

حقق مشروع Avalanche شهرة بارزة في مجال العملات الرقمية، حيث تجاوزت القيمة السوقية 5.8 مليار دولار وحجم التداول على مدار 24 ساعة لأكثر من 290 مليون دولار.

أفالانش

إن ما يميز أفالانش هو شبكتها وما تقدمه للمستخدمين. يسمح للمتداولين بمعالجة أكثر من 4000 معاملة كل ثانية وله رسوم معاملات وغاز منخفض للغاية، مما يجعله عملة مشفرة في متناول الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.