طريقة الحصول على خدمة VPN في متصفح Microsoft Edge مجانا

بالرغم من أن جوجل كروم هو المتصفح الأكثر شهرة وإستخداماً حاليًا، إلا أنه لا يقدم بعض الميزات القيمة لمستخدميها مثل بعض المتصفّحات الأخرى مثل مايكروسوفت ايدج ومتصفح بريف ومتصفح فايرفوكس وغيرها.

خدمة VPN في مايكروسوفت ايدج

يأتي متصفّح Microsoft Edge مدمج مع نظامي التشغيل ويندوز 10 و ويندوز 11، حيث يُعتبر المتصفّح الافتراضي لنظام ويندوز، ويحاول جاهدًا منافسة جوجل كروم في المزايا الاستثنائية.

تختبر شركة مايكروسوفت في متصفحها ايدج ميزة “الشبكة الآمنة” الجديدة والتي تُعرف باسم Microsoft Edge Secure Network. سوف نتحدث في هذا المقال عن هذه الخدمة الجديدة وكيف بإمكانك استخدامها.

ما هي خدمة Microsoft Edge Secure Network؟

تُعتبر Microsoft Edge Secure Network خدمة VPN في مرحلتها التجريبيّة. حيث قامت شركة مايكروسوفت بالتعاون مع كلاود فلير لتقديم خدمة VPN لمستخدمي متصفّح ايدج.

تُشبه خدمة VPN هذه أي خدمة أخرى يُمكنك استخدامها، حيث بإمكانها تشفير حركة بيانات الانترنت وإخفاء عنوان IP الخاص بك، مما يجعل تصفح الإنترنت أكثر أماناً.

يتم تزويدك بخدمة Microsoft Edge Secure Network بالمجّان، ولكن هناك بعض القيود، حيث ستحصل خلال الفترة التجريبيّة على حجم 1 جيجابايت فقط وعند نفذ الكمية المتاحة لك سيتم قطع خدمة VPN وسيتيم اعادتك إلى وضع التصفح العادي.

كما يحتاج المستخدمون لتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت للاستفادة من الخدمة.

خطوات استخدام خدمة VPN في مايكروسوفت ايدج

إن كنت ترغب بتجربة خدمة VPN المجانيّة في متصفّح ايدج، فستحتاج للانضمام أولاً إلى Edge Insider Channel وتنزيل نسخة ايدج كناري.

إن لم تجد خاصيّة الشبكة الآمنة (Secure Network) في متصفح ايدج كناري فهذا يعني أنها غير مُتاحة في بلدك. ستحتاج للانتظار لبضعة أشهر لتجربتها مجانًا في النسخة الرسمية من متصفح ايدج.

  1. أولًا إفتح متصفح ايدج وانقر على أيقونة النقاط الثلاثة، ثم اختر “Secure Network” من القائمة
  2. ثم عليك تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت
  3. سترى أيقونة درع بجانب شريط العنوان. أنقر عليها لتشغيل الخدمة
  4. إضغط على أيقونة الدرع للاطّلاع على إحصائيّات استخدامك
  5. ستتمكن من رؤية كم من البيانات قمت باستهلاكها

الشبكة الآمنة (Secure Network) هي ميزة رائعة يقدّمها متصفّح مايكروسوفت ايدج، وتم طرح الخاصيّة لكي يتسنّى للمستخدمين تجربتها وتقديم آرائهم ومراجعاتهم. لأنها تعد تجريبيّة وقد تحتوي على العديد من المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *